تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
مقال في مجلة دورية |
عنوان الوثيقة |
: |
• كيف نؤثر على سلوك المخاطرة عند الطلاب لتعزز عمليات التفكير الابداعي والناقد؟ How to Influence Students’ Risk-Taking Behaviour in Order to Enhance their Creative and Critical Thinking Processes |
الموضوع |
: |
سلوك المخاطرة |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
هذه الدراسة تبحث عن العلاقة بين البيئة الصفية والتفكير الإبداعي والناقد عند طالبات المدارس المتوسطة (تتراوح أعمارهم بين 12-15 سنة) في جدة، المملكة العربية السعودية. ويتناول سؤال البحث التالي: هل من الممكن أن تؤثر تغيير البيئة الصفية بشكل إيجابي على سلوك الطالبات من أجل تعزيز عمليات التفكير الإبداعي والناقد؟ هذه الدراسة تركز على جزء واحد في البيئة وهي اللوحات المعروضة وتأثيرها على دافعية الطالبات على المخاطرة الإيجابية وتعزيز تفكير الطالبات الإبداعي والنقدي. |
ردمد |
: |
1097-8135 |
اسم الدورية |
: |
مجلة علوم الحياة |
المجلد |
: |
9 |
العدد |
: |
4 |
سنة النشر |
: |
1433 هـ
2012 م |
نوع المقالة |
: |
مقالة علمية |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Tuesday, September 15, 2015 |
|
الباحثون
عبير عبد العزيز العواد | Alawad, Abeer Abdul-Aziz | باحث | دكتوراه | Aalawad@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|